صدر نظام التنظيم الاداري لوزارة الاتصال الحكومي رقم 65 لسنة 2022 في عدد الجريدة الرسمية رقم 5825 بتاريخ 16/11/2022 وقد حدد النظام مهام وصلاحيات الوزارة .
ولوزارة الاتصال الحكومي مهام رئيسية هي :
1
وضع سياسة عامة للإعلام والاتصال الحكومي ترتكز على المبادئ التالية:
أ- الالتزام بنصوص الدستور ضماناً لحرية التعبير عن الرأي وتعزيزاً للنهج الديمقراطي والتعددية السياسية.
ب- تعزيز دور الإعلام الوطني في الدفاع عن المصالح العليا للدولة والتمسك بالقيم الاصيلة للمجتمع الأردني.
ت- حماية تعددية وسائل الإعلام وتنوعها وتعزيز دورها وفقاً للتشريعات النافذة.
ث- تعزيز حق الجمهور بوسائل إعلام مهنية وموضوعية تحترم العقل والحقيقة وكرامة الإنسان وحريته.
ج- تنمية وعي المواطنين بحقوقهم وواجباتهم وتعزيز مبادئ المساواة والعدل وسيادة القانون.
2
وضع الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذ السياسة العامة للإعلام والاتصال الحكومي والإشراف عليها ومتابعتها.
3
توفير المعلومات الأساسية المتعلقة بالحكومة ومؤسسات الدولة لوسائل الإعلام والاتصال المختلفة وتوثيق علاقات التعاون معها.
4
إعداد المواد الإعلامية المتعلقة بأنشطة الحكومة والمناسبات الوطنية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات الإعلام الحكومي.
5
تقديم الدعم الفني للناطقين الإعلاميين في الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية وبناء قدراتهم ورفع مستوى أدائهم.
6
نشر التربية الإعلامية والمعلوماتية.
7
التصدي للإشاعات وخطاب الكراهية وانتهاك حرمة الحياة الخاصة.
8
نقل صورة إيجابية عن المملكة للخارج بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
9
تنظيم الفعاليات الإعلامية الحكومية بالتنسيق مع الجهات المعنية.
10
متابعة الدراسات والتقارير والبحوث المتعلقة بالمملكة واقتراح كيفية التعامل الإعلامي معها.
11
إطلاع الجمهور على سياسات الحكومة وخططها وبرامجها وتوجهاتها والتشريعات التي تعدها وتشجيع إبداء الرأي والحوار الهادف بشأنها.